ليفربول: انتشر موضوع فان فيروسي ليشرح بدايته "الفظيعة" للموسم

 


استمرت بداية ليفربول الصعبة للموسم يوم السبت حيث تعادل 3-3 على أرضه أمام برايتون.


وجد فريق يورجن كلوب نفسه متخلفًا 2-0 بعد 17 دقيقة فقط من ثنائية لياندرو تروسارد.


قاتلوا بشكل جيد ليتقدموا 3-2 لكنهم سمحوا لتروسارد بإكمال ثلاثية في الدقائق العشر الأخيرة.


اشترِ قميص كلوب.

فاز ليفربول في مباراتين فقط من أول سبع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ويتأخر بالفعل بفارق 11 نقطة عن آرسنال المتصدر.


كما سحقهم نابولي 4-1 في دوري الأبطال.


ماذا حدث للفريق الذي كان يطارد الرباعي طوال الموسم الماضي بأكمله؟


حسنًا ، لقد بذل أحد مشجعي ليفربول قصارى جهده لتلخيص الأمر في موضوع ينتشر على وسائل التواصل الاجتماعي. بينما يعترف Mo Chantra بوجود "العديد من العوامل" ، فإنه يعزو ذلك إلى شيئين على وجه الخصوص - الولاء ونقص الاستثمار.


ليفربول - برايتون هوف ألبيون - الدوري الإنجليزي

خيط المروحة على ليفربول يبدأ الموسم بالكامل


"بداية ليفربول الفظيعة للموسم الجديد ترجع إلى عوامل عديدة. من بينها الإصابات والتغييرات التكتيكية والاحتفاظ باللاعبين إلى ما هو أبعد من تاريخهم السابق والآثار الجسدية والعقلية اللاحقة لـ 21/22. ومع ذلك ، فإن الأسباب الجذرية هي الولاء وقلة الاستثمار.


"لنبدأ بالصراخ المثير للجدل بأن النادي استثمر بأقل من اللازم في الفريق. لقد وضعت موضوعًا قبل بضعة أسابيع أبرزت فيه أن صافي إنفاق النادي لما بعد 2018 بلغ 2٪ فقط من إجمالي مبيعات النادي ؛ أقل بكثير كنسبة مئوية من أي منافس محلي.


خيط على بداية ليفربول البطيئة للموسم

"بالتأكيد ، نمت فاتورة رواتب النادي بشكل كبير منذ أن أصبح النادي دوريًا دوريًا مرة أخرى - لكن فاتورة الأجور بالنسبة لدوران النادي تتساوى مع الأندية الأخرى المحيطة به منذ 2018/19.


خيط على بداية ليفربول البطيئة للموسم

"من المؤكد أنه كان هناك استثمارات في البنية التحتية - حيث قام النادي بتصفية نصف قرضه الرئيسي البالغ 110 مليون جنيه إسترليني منذ عام 2018 ودفع 56 مليون جنيه إسترليني لمجمع تدريب أكسا من إيرادات النادي - لكن عائدات النادي كانت كبيرة لدرجة أن هذا لم يكن ضروريًا إما / أو قرار.


خيط على بداية ليفربول البطيئة للموسم

"إن نفقات النادي على رسوم النقل - مما أدى بوضوح إلى انخفاض معدل دوران أفراد الفريق مقارنة بالخصوم - هو أمر واقع وليس رأيًا شخصيًا. لقد كان بشكل واضح ومما لا شك فيه أقل من أي من منافسيها الستة الكبار.


خيط على بداية ليفربول البطيئة للموسم

"جزء من السبب وراء ذلك هو السبب الجذري الآخر - الولاء. لقد أصبح من الواضح تمامًا أن إحدى الصفات العظيمة التي يتمتع بها كلوب هي الضعف المتزايد أيضًا. لم يضطر من قبل إلى تفكيك فريق عظيم وإعادة بنائه.


خيط على بداية ليفربول البطيئة للموسم

"تشير الأدلة في الموسمين أو الثلاثة الماضية إلى أنه يكافح من أجل التصالح مع فكرة أن بعض مساعديه الأكثر ثقة قد منحوه أفضل سنواتهم - وربما يحتاجون إلى رؤية سنواتهم القليلة الأخيرة على مرأى من شخص آخر .


خيط على بداية ليفربول البطيئة للموسم

"قد تبدو وجهة نظر قاسية وباردة - ولكن في عالم كرة القدم القاسي ، لا يوجد مجال كبير للعاطفة والمفتاح للحفاظ على مستويات النخبة لفترة طويلة هو معرفة متى يجب نقل أفضل اللاعبين في الوقت المناسب. كان فيرغسون قد وصل إلى نقطة الإنطلاق.


خيط على بداية ليفربول البطيئة للموسم

"الحقيقة المزعجة هي أن كلوب هو أحد أكثر المدربين تطلبًا في كرة القدم العالمية - والتكيف مع طرقه في أيام المباريات وفي التدريبات أمر شاق للغاية. نتيجة لذلك ، تقل مدة صلاحية اللاعبين إذا ظلوا معه لعدد من السنوات.


خيط على بداية ليفربول البطيئة للموسم

"وهذا يجعل الأمر أكثر أهمية لضمان وجود دوران صحي للمواهب. أظهر النادي أنه رائع في تحديد المواهب وتوظيفها على مدار السنوات الست الماضية ، ولكن بعد عام 2018 ، لم يكن هناك ما يكفي منها.


خيط على بداية ليفربول البطيئة للموسم

"نتيجة لهذا ، طُلب من العديد من اللاعبين اللعب قدرًا هائلاً من الدقائق على مدار السنوات الأربع الماضية تحت قيادة كلوب. لقد أدى ذلك إلى وصول اللاعبين إلى ذروتهم قبل بلوغ سن الثلاثين ، في حين يظهر آخرون مستنفدين جسديًا وعقليًا من الجدول الزمني المجنون في السنوات القليلة الماضية.


خيط على بداية ليفربول البطيئة للموسم

"بين المالكين والمدير ، يجب طرح بعض الأسئلة الأساسية من أجل تصحيح هذا الأمر. لا جدوى من العمل الجاد لرفع الإيرادات إلى مستويات قياسية إذا كان هناك ، في النهاية ، عجز جماعي عن استثمارها بشكل فعال.


خيط على بداية ليفربول البطيئة للموسم

"لقد مر أكثر من شهر بقليل على انتهاء الموسم. في ذلك الوقت ، لم أر أيًا من الصحفيين / الكتاب الذين يغطون النادي يكتب أي شيء جوهري للتشكيك في قلة الإنفاق في سوق الانتقالات بعد 2018 ، أو ولاء كلوب أو حتى التحقيق فيما إذا كان النادي ...


خيط على بداية ليفربول البطيئة للموسم

"يفعل شيئًا خاطئًا أدى إلى تعرضه لإصابات أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز في اثنين من المواسم الثلاثة الماضية. إنه وباء العصر الحديث بين الكتاب / الصحفيين ، الذين يجعلهم خوفهم من إغضاب أولئك الذين يوفرون لهم إمكانية الوصول غير قادرين على ...


خيط على بداية ليفربول البطيئة للموسم

"... القيام بعملهم بشكل صحيح وطرح الأسئلة الاستقصائية غير المريحة بدلاً من إعادة السطور الأخيرة التي يغذيها لهم قسم الصحافة بالنادي.


خيط على بداية ليفربول البطيئة للموسم

"قلة الاستثمار ، يجب أن أوضح ، لا يعني بالضرورة عدم وجود نية من FSG (لقد توقعت قبل بضعة أسابيع أن المدير ، وليس المالكين ، هو التأثير الرئيسي وراء عدم الإنفاق الكبير على لاعب خط الوسط بعد فشلت صفقة تشواميني).


خيط على بداية ليفربول البطيئة للموسم

"ومع ذلك ، فإن المشهد المالي مستمر في التغيير في اتجاه يتعارض بشكل أساسي مع وجهة نظر FSG لكيفية عمل كرة القدم. إذا استمر ، فكم من الوقت سيكونون مستعدين للمشاركة فيه قبل أن يقرروا الاستفادة من أصولهم الثمينة؟ "


 

لذلك ، من الواضح أن مشجع ليفربول هذا يشعر أن على كلوب أن يتحمل بعض اللوم على قلة إنفاق ليفربول في السنوات الأخيرة لأنه مخلص للغاية لبعض اللاعبين الذين لم يعودوا في صدارة لعبهم.


ومن المثير للاهتمام أننا قدمنا ​​لك إجابة بيب جوارديولا من عام 2021 عندما سأله ريو فرديناند كيف يمكنه الفوز بلقب تلو الآخر كل عام مع نفس الفريق.


فقال: عليك أن ترتجف. عليك أن تتحرك. مع نفس الأشخاص ، يكاد يكون من المستحيل. نحن نتغير. بعد الهزيمة أو الفوز ، نتغير. وشملت لي.


"في البداية تقبل الأشياء. لكن عندما تفوز ، فإنك تقبل أقل. عندما تكون في المركز الذي لا تلعب فيه ، في بعض الأحيان لا يقبلون ويتعين عليهم التحرك. عليك أن تفعل ذلك [التغيير]. إذا لم تفعل هذا مستحيل ".


ربما يحتاج كلوب إلى اتباع نصيحة جوارديولا و "تغيير" الأمور في ليفربول في فترات الانتقالات المقبلة.