صلاح وفان ديك وترينت وتياجو: ترتيب ليفربول وسط أزمة
نادي ليفربول لكرة القدم ليس في مكان جيد الآن.

من تحدي ما كان يمكن أن يكون مشوارًا تاريخيًا رباعيًا في الموسم الماضي ، تراجعت معاييرهم بشكل لا يقاس ويجدون أنفسهم الآن في المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز بعيدًا عن المراكز الأربعة الأولى.

كانت العروض أقل بكثير من المستوى طوال الموسم ، ومن أجل الإنصاف ، لم تكن مفاجأة تمامًا.

في حين أن هذا يبدو غريباً ، بالنظر إلى النجاح الذي حققه النادي في 2021/22 ، كانت هناك أوقات قرب نهاية الموسم حيث أصبح التعب في فريق يورغن كلوب المتقدم في السن أكثر وضوحًا.

يتطلب التكوين التكتيكي الأسطوري الألماني الكثير من لاعبيه ومع وجود معظم اللاعبين في النطاق العمري عند حوالي 30 عامًا ، بالنسبة للعديد من المشجعين ، كان الأمر مجرد مسألة وقت قبل حدوث الانحدار الحتمي ما لم يكن هناك استثمار كبير .

لم يحدث هذا بعد في فريق Fenway Sports Group ويبدو أن الريدز يدفعون الثمن.

جون دبليو هنري
لكن ما الذي يجب تغييره في ليفربول ليعودوا إلى ارتفاعاتهم العالية السابقة؟ حسنًا ، بالإضافة إلى الحصول على بعض الوجوه الجديدة في الباب ، فإنهم بحاجة إلى إزالة بعض الحراس القدامى.

ومع أخذ ذلك في الاعتبار ، قمنا بتصنيف تشكيلة ليفربول الحالية من "البيع الفوري" إلى "اللاعب الرئيسي" من أجل تحديد حالة اللعب في نادي كرة القدم.

ترتيب فريق ليفربول وسط أزمتهم الحالية
بيع على الفور:
فابينيو ، جيمس ميلنر ، ناثانيال فيليبس ، كورتيس جونز ، أليكس أوكسليد تشامبرلين ، نابي كيتا

في مرحلة ما ، كان فابينيو أحد أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في العالم. الآن ، البرازيلي هو ظل لنفسه السابقة ولا يبدو أنه سيعود في أي وقت قريب. سيكون استبداله مفتاحًا لليفربول لتغيير مستويات أدائه.


في الواقع ، يمكنك أن تجد الكثير من خط وسط ليفربول في قسم "البيع فورًا" والذي يوجهك نحو اتجاه المشكلة.

ميلنر ، رغم كونه أسطورة بالتأكيد ، أكبر من أن يتنافس على مركز أساسي في نادٍ رفيع المستوى مثل ليفربول - فالمتوسط ​​باستمرار لا يقطعه في قمة اللعبة.

في حين أن Oxlade-Chamberlain و Keita عرضة للإصابة بدرجة لا يمكن الاعتماد عليها ويحتاجان إلى استبدالهما بخيارات جديدة.

في حالة فيليبس وجونز ، نشك فقط في قدرتهم على التقدم إلى النقطة التي يقودون فيها رؤساء صوريين في الدوري الإنجليزي الممتاز في مناصبهم.

لاعب فرقة
روبرتو فيرمينو ، جوردان هندرسون ، فابيو كارفالو ، هارفي إليوت ، جو جوميز ، أدريان ، كوستاس تسيميكاس ، كاويمين كيلير ، آرثر ميلو ، كالفين رامزي

لكي تكون في فئة "لاعب الفريق" ، ينقسم اللاعبون عادةً إلى واحدة من فئتين: لاعب جيد في الدوري الإنجليزي الممتاز ولكن ليس من النوع الذي يمكن الاعتماد عليه لضمان تحدي ليفربول للدوري ، أو لاعب يظهر الكثير من الوعد للبطولة. مستقبل.

سقط فيرمينو وهندرسون في أول هؤلاء. في حين أن الاثنين هما من أكثر الشخصيات شهرة في الريدز في عصر كلوب ، لا يمكن إنكار أنهما ليسا كما كانا. هندرسون شخصية أساسية في غرفة الملابس ، وربما الأهم من ذلك كله ، لكن هل هو حيوي للغاية في الملعب؟

جوردان هندرسون ليفربول
ربما نكون قاسيين بعض الشيء هناك لأننا لا نقترح بأي حال بيعه. كل ما نحاول التملص منه هو أن فريق التوظيف يمكنه بالتأكيد أن يجلب فردًا ذا جودة أعلى في هذا الدور من صندوق إلى آخر.

كارفالهو ، إليوت ، جوميز ، تسيميكاس ، كيلير ورامزي جميعهم لديهم الكثير من الإمكانات - وخاصة توقيع فولهام - ويجب الاحتفاظ بها في المستقبل.

في حين لم نر ما يكفي من ميلو حتى الآن للحكم ، لكنه قد يقصر.

جودة الفريق الأول
إبراهيما كوناتي ، داروين نونيز ، ديوجو جوتا ، جويل ماتيب ، كودي غاكبو

ثنائي قلب الدفاع ، كوناتي وماتيب ، يقودان لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز في دورهم ويمكن أن يقاتلوا لبدء أي ناد في القسم مما يجعلهم لاعبين رائعين في الفريق.

جوتا ممتاز عندما يكون لائقًا ويثبت خسارة كبيرة لليفربول عندما لا يكون كذلك - إنه جيد جدًا بحيث لا يستطيع البقاء في مكانه وقد يكون لاعبًا كبيرًا في المستقبل نظرًا لأنه لا يزال يبلغ من العمر 26 عامًا فقط.


يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لأحدث التعاقدات الكبيرة لليفربول ، نونيز وجاكبو.

في حالة نونيز ، كان هدفًا سهلاً للجماهير المنافسة هذا الموسم بعد أن فقد بعض الفرص الكبيرة ، لكنه في الواقع أظهر الكثير من الإمكانات وأثار الفوضى ضد دفاعات الدوري الممتاز الكافية لإظهار أن لديه ما يلزم ليكون استثنائيًا. .

وقع Gakpo مؤخرًا فقط وبالتالي سيكون من الصعب الحكم عليه في أول مباراتين له. بدلاً من ذلك ، سنأخذ شكله في أيندهوفن كمؤشر على مكان تواجده في ترتيب الفريق.

اللاعب الرئيسي
لويس دياز ، ترينت ألكسندر أرنولد ، فيرجيل فان ديك ، تياجو ألكانتارا ، أليسون بيكر ، آندي روبرتسون ، محمد صلاح

والآن من أجل الأفضل ...

قد تكون الإصابة التي تعرض لها دياز في وقت سابق من هذا الموسم هي ثاني أكبر سبب في معاناة ليفربول بشدة في الوقت الحالي - خلف قلة الاستثمار في خط الوسط بالطبع.

كان النجم الكولومبي قويًا منذ وصوله وتفوق في أدائه على صلاح منذ أن وصل إلى ملعب أنفيلد.

لويس دياز في مباراة ليفربول
بالحديث عن صلاح ، وجد نفسه في قسم "اللاعب الرئيسي" فقط بسبب السمعة فقط لأنه كان محبطًا بشكل لا يصدق منذ خروج ساديو ماني. سيحتاج إلى دعم أفكاره قريبًا لتبرير رواتبه العالية.

إنه وضع مشابه مع ألكسندر أرنولد ، الذي مر بلا شك بأزمة ثقة على أرض الملعب مؤخرًا ، لكنه شاب ونأمل أن يتمكن من تجاوز ذلك عندما ينضج.

رقمه المقابل ، روبرتسون ، كان ثابتًا نسبيًا ، على الرغم من أنه لم يكن استثنائيًا تمامًا كما كان في السابق - يمثل الاسكتلندي بالتأكيد لاعبًا رئيسيًا في الجانب الأيسر.

هذا يترك لنا ثلاثة فقط للمناقشة: أليسون وفان ديك وتياجو.

لا يحتاج حارس ليفربول إلى مبرر لوضعه ، بل يمكن القول إنه الأفضل في العالم في دوره وقد أنقذ هذا الفريق في مناسبات كثيرة جدًا ليحسبها.

توتنهام هوتسبر - ليفربول - الدوري الإنجليزي
لقد تعرض فان ديك لانخفاض منذ إصابته في الرباط الصليبي الأمامي ، ولا يمكن إنكار ذلك ، على الرغم من أن الإشارة إلى أنه لا يزال أحد أفضل اللاعبين سيكون من الحماقة.

في حين أن تياجو ، حسنًا ، يحب المشجعون المنافسون محاولة إحداث ثغرات في المايسترو المعماري ، لكنهم يحاولون قدر المستطاع ، أن يأخذوه جميعًا في فريقهم إذا سنحت الفرصة. موهبة رائعة.